اخبار السعودية - آلية جديدة لتقييم الموظفين في جميع قطاعات التعليم و 5 درجات تمنح الامتياز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستعد وزارة التعليم للبدء في تطبيق مشروع تقييم جديد لأداء الموظفين والكوادر الإدارية في الوزارة وقطاعاتها وإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات والمدارس بمراحلها الثلاث للبنين والبنات، سوف يتم البدء بتنفيذه خلال العام الدراسي الحالي.
ووفقاً لـ”عكاظ” فقد تضمنت الآلية الجديدة لمشروع التقييم أربع خطوات، وهي تقييم إنجاز أهداف الموظف، وإنجاز جدارات الموظف، واحتساب النتيجة النهائية، وتطبيق التصنيف الإجباري.

كما حددت الآلية مقياس التقدير العام لأداء الموظف ليمنح الحاصل على ٥ درجات تقدير “ممتاز”، على أن يكون قد حقق كل أهدافه وأكثر من 100% من المستهدفات المحددة وأظهر جميع الجدارات في مستويات أعلى من تلك المطلوبة للوظيفة.
ويمنح من يحصل على ٤ درجات تقدير «جيد جدا» شريطة أن يحقق أكثر من ٩٠-١٠٠٪ من أهدافه المحددة ويظهر الجدارات في مستويات تتوافق بدرجة كبيرة مع المستويات المطلوبة للوظيفة.
فيما يمنح من يحصل على 3 درجات تقدير جيد، شريطة أن يكون قد حقق من ٨٠-٨٩٪ من أهدافه المحددة وأن يظهر الجدارات في مستويات قريبة من المستويات المطلوبة للوظيفة.
ووفقاً للآلية الجديدة فمن كان أداؤه أقل من التوقعات وحقق من ٦٠-٧٩٪ من أهدافه المحددة والجدارات المطلوبة للوظيفة لا تتسم بالثبات الكافي فيمنح درجتان ويعطى تقدير «مرضي».
أما في حال كان أداء الموظف أقل من التوقعات بشكل دائم وحقق أقل من ٦٠٪ من أهدافه المحددة ولم يظهر مستوى مقبولا من الجدارات المطلوبة للوظيفة فيمنح درجة واحدة في التقييم وتقدير «غير مرضي».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - آلية جديدة لتقييم الموظفين في جميع قطاعات التعليم و 5 درجات تمنح الامتياز في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق