اخبار السعودية - تعرُّض نحو 7 آلاف ممارس صحي للاعتداء.. ومختص يوضح الأسباب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أظهرت نتائج استبيان أجرته هيئة التخصصات الصحية، تعرض 6,745 ممارساً صحياً للاعتداء في مقرات أعمالهم، بما يمثل نسبة 26.1% من إجمالي المشاركين في الاستبيان والبالغ عددهم 25,844 ممارساً صحياً في مختلف مناطق المملكة.

من جهته أوضح مستشار الإعلام الصحي الدكتور الصيدلي صبحي الحداد أن من أسباب الاعتداء على الممارسين الصحيين؛ المفاهيم المغلوطة عن الممارس الصحي، وانتشار الشائعات عن العاملين في هذا المجال.
وأضاف الحداد أن ضعف إدارة المُنشأة في حماية ممارسيها الصحيين، وكثرة ضغوطات العمل، وطول أوقات الانتظار، وضعف مهارة التواصل عند الموظف، وقصور الخدمات المُقدمة للمستفيد؛ تندرج أيضًا تحت أسباب الاعتداء على الممارسين الصحيين.
وأكد أن الأنظمة في المملكة حفظت حق الممارس الصحي وذلك بتشريع العقوبات المقررة على المعتدين والمتمثلة في السجن عشر سنوات، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، وهي بلا شك كفيلة بردع المخالفين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - تعرُّض نحو 7 آلاف ممارس صحي للاعتداء.. ومختص يوضح الأسباب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق