اخبار السعودية - إجراء جديد تجاه الطلاب المحالين إلى الانتساب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
13 أكتوبر، 20210

كشفت مصادر، أن الطلاب والطالبات الذين لم يتلقوا اللقاحات من الفئات 12 سنة وما فوق وتم إحالتهم إلى الانتساب، سيتم معاملتهم وفقًا لنظامه بما يعنى عدم منحهم درجات السلوك والمواظبة، ما قد يؤثر على مستوياتهم مقارنة مع المنتظمين، وفق صحيفة “المدينة”.

وكان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ شدد على اعتبار الطالب غير المحصن بجرعتين غير منتظم حضورياً في الدراسة للفصل الدراسي الحالي “الأول” من عام 1443هـ، وتحويله إلى التعليم عن بعد أو منتسبًا وتوفير كل البدائل التعليمية المتاحة إذا لم يستوف الاشتراطات والتعليمات الصادرة من هيئة الصحة العامة “وقاية” بشأن التحصين بجرعتين.
وأشار إلى أن العمل يستمر بهذا الإجراء للفصول القادمة حال استمرار الجائحة، ويستثنى الطلبة الذين لديهم ظروف صحية تحول دون أخذهم للقاح وفق ما تقرره الجهات الصحية المختصة لمنحهم المدة اللازمة لعدم احتساب الغياب بحقهم.
وفى سياق متصل أصدرت وزارة التعليم توجيهاً إلى إدارات التعليم بشأن الطلاب والطالبات الذين لم يتلقوا جرعتي لقاح كورونا بعد، وذلك بتحويلهم إلى التعليم عن بعد أو الانتساب، واستثنت الوزارة من هذا القرار الذين لديهم ظروف صحية تحول دون أخذهم للقاح، وفقًا لما تقرره الجهات الصحية المختصة، مؤكدة على كافة إدارات التعليم بضرورة التواصل مع وزارة الصحة للحصول على بيان بأسماء الطلاب والطالبات الذين لديهم مثل تلك الظروف الصحية.

شارك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - إجراء جديد تجاه الطلاب المحالين إلى الانتساب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق