اخبار السعودية - قضية الـ 68 مليون ريال الشهيرة في أمانة الأحساء تعود للواجهة مجددا.. والكشف عن إجراء جديد بحق المتهمين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت دائرة الاستئناف الأولى لقضايا الفساد المالي والإداري أولى جلساتها بالرياض للنظر في قضية واقعة الفساد الشهيرة في أمانة الأحساء المتهم فيها 16 شخصا على خلفية تجاوزات في 23 قضية نتج عنها تفريط في المال العام بنحو 68 مليون ريال.
وحسب “عكاظ” جاء ذلك بعد أن صدر حكم البراءة بعدما تم النظر في القضية للمرة الثالثة بعد عودتها من المحكمة العليا مرفقة بـ16 ملاحظة من «الاستئناف».

وكانت المحكمة أصدرت حكما في أغسطس 2016 وقضت بمعاقبة 3 قياديين في الأمانة و11 متهما، بالسجن والغرامة، بعدما أدانتهم بالتزوير والتفريط في المال العام وبلغ إجمالي الأحكام السابقة التي طالت المتهمين 36 عاما سجنا، وغرامات تقدر بـ3.45 مليون ريال، إضافة إلى رد مبالغ مصروفة لبعضهم دون وجه حق تقدر بـ21.174.628 ريالا.
وبعد صدور الأحكام أعادت محكمة «استئناف المنطقة الشرقية» القضية إلى المحكمة الجزائية في الدمام، واعتبرت ما قام به المسؤولون في محيط السلطة التقديرية، بناء على أزمة مالية تعرضت لها الأمانة.
وصدر قبل عامين حكما ببرءاة المتهمين إلا أن عقد جلسة الاستئناف تأخر لتدافع الاختصاص بين محكمتي الاستئناف في الدمام والرياض حتى صدر قرار المحكمة العليا بعقد الاختصاص لمحكمة الاستئناف بالرياض وأجلت الجلسة إلى ١٣ من الشهر القادم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - قضية الـ 68 مليون ريال الشهيرة في أمانة الأحساء تعود للواجهة مجددا.. والكشف عن إجراء جديد بحق المتهمين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق