اخبار السعودية - كتاب فحلقت لحيتي يلف أنظار زوار معرض الرياض الدولي للكتاب.. والكشف عن مضمونه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لفت كتاب “فحلقت لحيتي” للكاتب إبراهيم المنيف، نظر زوار معرض الدولي للكتاب؛ وتصدر قائمة تريند موقع تويتر في المملكة بسبب غلافه المثير الذي تظهر عليه صورة شعر متساقط وشماغ.

قصص حقيقية

وقال “المنيف” في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” للتعريف بالكاتب: إنه “أول تجربة روائية لي ومستوحاة من قصص حقيقية، وأول عمل روائي لي”.

وأضاف: “الكتاب سيدخلك عالم مختلف، لا ترى منه سوى صورته الظاهرية، أما أعماقه فلن تبصرها حتى تصبح جزء من هذا العالم، وشرط الدخول فيه: هو أن تتخلى عن العالم السابق الذي أتيت منه وكأنك خُلقت من جديد، وإن قررت أن تخرج منه، فسيحكم عليك بالنفي من العالمين”.

رد الكاتب على الهجوم ضده

وأشار “المنيف” إلى أن “البعض مستاء من عنوان الكتاب وكأن حلق اللحية شيء جديد”، مضيفًا: “ترى هذا مجرد عنوان، ولو كان على حلق اللحية، فهناك يوميًا مئات الألوف يحلقون لحاهم.. ليش ما هاجمتوهم؛ المضحك أن غالبية من ينتقد عنوان الكتاب في هاشتاق (كتاب فحلقت لحيتي) حاطين صورهم وهم حالقين لحاهم”.

وللرد على الهجوم ضده، استدل الكاتب بحديث “النبيﷺ: (إنَّ الله لا ينظر إلى صوركم، ولا إلى أموالكم، ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم)؛ لذلك.. نظافة وتهذيب (قلبك وأعمالك)، أهم من نظافة وتهذيب (لحيتك)”.

نماذج من قصص الكتاب

وأورد “المنيف” في كتابه عددًا من القصص الواقعية أبرزها الآتي:

1- من القصص الحقيقية التي تم توثيقها في “كتاب فحلقت لحيتي”، هي جرائم التحرش في حلقات تحفيظ القرآن الكريم والتستر على المتحرشين والمغتصبين وعدم محاكمتهم وإقامة الحد عليهم كي لا تتشوّه صورة الملتحين وتبقى ناصعة ونقية.

2- مدير مدرسة رفض تسجيل طالب في المدرسة ليس لسوء أخلاقه أو انخفاض درجاته، بل لأن أباه ( حلق لحيته)، وإمام رفض الدعاء للمبتعثين، لأنه يرى الابتعاث من ابواب الفسوق والانحلال.

3- من خرّيج سجون إلى مشروع واعظ.

4- الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، ولكنها لا تمنع وقوع المصلي فيها؛ لذلك، لا تحكم على شخص من صلاته وصيامه وقيامه لأنها ليست مقياس دقيق لصلاح الإنسان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - كتاب فحلقت لحيتي يلف أنظار زوار معرض الرياض الدولي للكتاب.. والكشف عن مضمونه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق