اخبار السعودية - مع بدء توطين 6 أنشطة جديدة.. تعرف على الحد الأدنى للرواتب في نظام الدوام الكلي والجزئي والمرن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن بدء توطين 6 أنشطة جديدة منها المهن العقارية ودور السينما والمطاعم والمقاهي وتوطين التموينات والأسواق المركزية، إذاً فكيف يتم احتساب السعودة في نظام الدوام الجزئي والكلي ونظام الساعات المرنة .

الدوام الكلي

ويشترط لاحتساب العامل السعودي في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج “نطاقات” بواقع عامل واحد ألا يقل أجره الشهري عن (4,000 ريال)، وبواقع نصف فقط لمن أجره 3000 ريال ، بينما لن يحسب العامل السعودي الذي يقل أجره الشهري عن (3,000 ريال).

الدوام الجزئي

كما يتم احتساب العاملين بدوام جزئي في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج “نطاقات” بنصف عامل سعودي لصالح الكيان الذي يعمل لديه، شريطة تسديد اشتراكات التأمينات الاجتماعية وبحد أدنى للأجر الشهري قدره (3,000 ريال)، وألا يحسب في نسبة التوطين لدى أكثر من كيانين.

نظام العمل المرن

ويتم احتساب العاملين بنظام العمل المرن في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج “نطاقات” بثلث عامل سعودي لصالح الكيان الذي يعمل لديه، بشرط إكمال ما مجموعه (168) ساعة عمل، وتسديد اشتراكات التأمينات الاجتماعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - مع بدء توطين 6 أنشطة جديدة.. تعرف على الحد الأدنى للرواتب في نظام الدوام الكلي والجزئي والمرن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق