اخبار السعودية - لأول مرة في المملكة.. نادي الصقور يطلق متحفه الرقمي شلايل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن نادي الصقور السعودي بمقرِّه في ، إطلاق متحف الصقور الرقمي (شلايل) والذي يقام للمرة الأولى، وهو عبارة عن منصة إلكترونية متكاملة تشتمل على جميع ما يتعلق بالصقور وعالمها عبر تقنية حديثة تعتمد على شاشات إلكترونية بـ(اللمس) يستطيع الزائر من خلالها التعرف على تاريخ الصقارة عالمياً.

وأوضح النادي أنه عند دخول الزائر منطقة المتحف يتعرف على الصقور، وأين تعيش، وما تأكله، وما السرعات التي تطير بها بعرض معلوماتي رائع، مروراً بأنواع الصقور وعددها في مختلف مناطق العالم، ثم ينتقل إلى منطقة تشريح الصقر، وذلك باستخدام الأشعة السينية لتشريح جسم الصقر والتعرف على أجزاء معينة من جسم الصقر.
وأشار إلى أن الزائر ينتقل بعد ذلك لمعرفة أساليب وتقنيات تدريب الصقور والمحافظة عليها منذ 4 آلاف سنة من خلال كتاب رقمي مليء بالصور والشروحات بشأن ذلك، تعقبه منطقة تاريخ الصقارة بدءاً بالمملكة والخليج العربي والعالم.
وخصص المتحف منطقة لنساء صقارات عبر العالم، إذ يعرض سيرهن الذاتية ومشاركتهن في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - لأول مرة في المملكة.. نادي الصقور يطلق متحفه الرقمي شلايل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق