اخبار السعودية - مختص سعودي يكشف آخر تطورات إعصار شاهين العماني وبعده عن حدود المملكة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
2 أكتوبر، 20210

كشف المختص في علم المناخ الدكتور عبدالله المسند، آخر تطورات إعصار شاهين والمسافة الفاصلة بين مركزه وبين حدود المملكة ومدى خطورته على السعودية.
وقال “المسند” عبر حسابه بتويتر أن إعصار شاهين بعمان يتطور فيتحول من عاصفة إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى، والهدف أرض وسرعته الأفقية 7 كم في الساعة، والسرعة الدورانية حول عين الإعصار 121كم في الساعة.

وتابع أن الإعصار يبعد عن مسقط نحو 400 كم وذلك عندما كانت الساعة 6 صباحاً، كما يبعد  عن الحدود السعودية شرقي الربع الخالي نحو 700 كم، مشيراً إلى أن درجة الضغط الجوي في عين الإعصار تبلغ نحو 979 مليار.
وأوضح “المسند” كيف يقوم إعصار شاهين بعملية تبريد لبحر العرب و بحر ، وذلك عبر نظام معقد من دهاليز الرياح الصاعدة، والهابطة، والأفقية، والسحب والأمطار في جرم ميكنة عظيمة مهيبة، يبلغ عرضها نحو 300 كم.

شارك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - مختص سعودي يكشف آخر تطورات إعصار شاهين العماني وبعده عن حدود المملكة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق