اخبار السعودية - من وطني هويتي إلى هي لنا دار.. كيف تطور شعار اليوم الوطني خلال 7 سنوات؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت المملكة قبل 7 سنوات في إطلاق شعار موحد لليوم الوطني، تماشيًا مع ذكرى التوحيد، ليكون رمزًا موحدًا للاحتفال بهذا اليوم بين المواطنين وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الجهات الحكومية والخاصة داخل المملكة وخارجها، ويتم تغيير هذا الشعار كل عام.

كان أول شعار رسمي للاحتفال باليوم الوطني في عام 2015، بعنوان “وطني هويتي”، ثم توالت الشعارات في الأعوام التالية: “دام عزك يا وطن”، و”رؤية وطن”، و”للمجد والعلياء”، و”همة حتى القمة”، وأخيرًا “هي لنا دار”، وكان لكل شعار دلالاته التي من أجلها تم اختياره.

ونستعرض فيما يلي شعارات اليوم الوطني خلال السنوات الماضية:

اليوم الوطني 91 – “هي لنا دار” 2021

أوضحت الهيئة العامة للترفيه أن هوية اليوم الوطني الـ91 مستلهمة من ثقافة الأنسنة بإضافة عنصر الإنسان الذي له دور فعال في تحقيق رؤية 2030، والتي تنعكس على المشاريع الكبرى ضمن هذه الرؤية، كمشاريع البحر الأحمر، ونيوم، وذا لاين، ومبادرة السعودية الخضراء، وقطار ، ومشروع القدية، وغيرها.

فيما استُلهم الشعار اللفظي من وصف القصائد والأغاني الشعبية للوطن بالدار، والمقصود به ليس البيت فقط، وإنما الاستشعار بما تقدمه المملكة لتكون “لنا دار”، خاصة بعد دخول العالم المنحدر الصعب مع جائحة كورونا، بعدما أكدت السعودية قدرتها على إكمال المشاريع القائمة وإطلاق الأخرى الضخمة. أما الشعار الفني فقد استُلهم من خريطة المملكة، وخط الثلث العربي المرسوم على العلم السعودي.

اليومان الوطنيان الـ89 والـ90 – “همة حتى القمة”

جاء اختيار شعار “همة حتى القمة” استلهامًا من مقولة ولي العهد الأمير “همة السعوديين مثل جبل طويق، ولن تنكسر إلا إذا انهد هذا الجبل وتساوى بالأرض”، ويسـلط هذا الشعار الضـوء علـى الوحـدة الوطنيـة التـي أخـذت البـلاد إلـى مسـتوى عالٍ مـن التقدم الحضاري بمشاركة قيادة قوية، حتى يشهد العالم على إنجازات المملكة في شتى المجالات.

واختارت المملكة في الاحتفال باليوم الوطني الـ90 السير في نفس شعار اليوم الوطني الـ89، ما يؤكد أن المملكة ما زالت ملتزمة بالتطور على جميع الأصعدة الاجتماعية، والثقافية، والفنية والترفيهية، كما يشير إلى طموحات وآمال القيادة للنهوض بوطنهم.

اليوم الوطني 88 – “للمجد والعلياء” 2018

يسلط شعار “للمجد والعلياء” الضوء على الملامح الإيجابية العامة للمملكة، وفيه إشارة إلى تعزيز مشاعر الحب والولاء لولاة الأمر، وقيم الانتماء للوطن. أما الشعار اللفظي فيحمل في طياته دلالة عمق التاريخ الذي يجسده النشيد الوطني، ويردده الجميع في كل وقت؛ فتشير كلمة “المجد” إلى العزة والرفعة؛ بينما تشير كلمة “العلياء” إلى الطموح حدّ عنان السماء، كما تهدف لذلك “رؤية المملكة 2030”.

اليوم الوطني 87 – “رؤية وطن” 2017

اختارت وزارة التعليم في اليوم الوطني الـ87 شعار “رؤية وطن”؛ ترسيخًا للاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن، وتنمية للقيم الوطنية، وانطلاقًا من رؤية المملكة 2030 المتضمنة تنمية القيم الإيجابية.

اليوم الوطني 86 – “دام عزك يا وطن” 2016

احتفلت المملكة باليوم الوطني الـ 86، تحت شعار “دام عزك يا وطن”، وهو مستمد من اعتزاز المواطن بوطنه وفخره بانتمائه إليه، والمضي نحو مسيرة البناء والتطوير لرفعة شأن المملكة ونهضتها واستقرارها.

اليوم الوطني 85 – “وطني هويتي” 2015

وفي الذكرى الـ 85 لتوحيد المملكة، تم إطلاق أول شعار لليوم الوطني، وكان بعنوان “وطني هويتي”، للتأكيد على أهمية ربط الأبناء بماضيهم العريق وتعريفهم بالقيم النبيلة التي تتصدرها عطاءات الوطن ودعمه لأبنائه، وبهدف تعزيز قيم المواطنة وتعميقها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - من وطني هويتي إلى هي لنا دار.. كيف تطور شعار اليوم الوطني خلال 7 سنوات؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق