اخبار السعودية - القحطاني يكشف عن الفرق بين المر والحلتيت.. ويوضح أسماء النباتات التي يستخرجان منها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
16 سبتمبر، 20210

كشف أستاذ علم العقاقير الدكتور جابر القحطاني، عن الفرق بين المر والحلتيت، والنباتات التي يستخرجان منهما. وقال “القحطاني”، عبر سلسلة تغريدات نشرها بحسابه في موقع “تويتر”:”نسمع كثيرًا من الناس يقولون: إن المر هو الحلتيت، فهل هذا صحيح؟ وإذا كانا مختلفين، فما هو كل منهما؟”. وأشار:”المر يختلف عن الحلتيت في النوع وجنس النبات، فالمر يستحصل عليه من جذوع وأغصان نبات البلسان، والمعروف علميًا باسم Commophora molmol”.

ولفت:” الحلتيت يستخرج من جذور نبات يعرف علميًا باسم Ferula foetida من الفصيلة المظلية. أما من ناحية التركيب الكيميائي فكلاهما يتكونان من مزيج متجانس من الزيت الطيار والراتنج والصمغ”. وأوضح:”الاختلاف بينهما أن الحلتيت يحتوي على كبريت، وهذا النوع يفرق بينهما من ناحية التركيب. أما الاستعمال فقد ألغي استعمال الحلتيت من الطب البشري، ويستخدم فقط في الطب البيطري. أما المر فما زال يستخدم على نطاق واسع في الطب البشري”.

شارك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - القحطاني يكشف عن الفرق بين المر والحلتيت.. ويوضح أسماء النباتات التي يستخرجان منها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق