اخبار السعودية - استغرقت 12 ساعة.. نجاح عملية قلب مفتوح معقدة لمريض بجدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
15 سبتمبر، 20210

نجح فريق طبي في مركز التخصصي بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة في إجراء عملية قلب مفتوح نوعية ومعقدة لمريض، استغرقت 12 ساعة. وأشارت التفاصيل إلى أن المريض كان مصاباً بشرخ في جدار الشريان الأورطي فوق القلب، وامتد هذا الشرخ ليشمل الشريان الأورطي كاملاً في جسم المريض حتى وصوله إلى الأرجل، مع وجود تجمع دمـوي ضاغط حول القلب.

وقرر الفريق الطبي القيام بعملية طارئة ونوعية، من خلال استبدال الشريان الأورطي الصاعد كاملاً، مع تركيب دعامة للشريان الأورطي المنحني، وتوصيل شرايين الدماغ، وذلك بعد إجراء الأشعة والتحاليل اللازمة. وتمكن جراحو القلب أثناء إجراء العملية من فصل القلب والرئة الخاصة بالمريض عن الدورة الدمـوية، وإيقاف القلب والرئة عن العمل إلى حين انتهاء التدخل الجراحي، وتم سحب دمــ المريض خارج جسده بعد تبريد الجسد لدرجة حرارة ٢٣ مئوية؛ للحفاظ على سلامة أجزاء الجسم أثناء فترة عدم وجود دمــ داخله. واستطاعوا إبقاء التروية الدمـوية للدماغ فقط للحفاظ على سلامة وصحة أنسجة الدماغ خلال فترة التبريد التي استمرت ساعتين ونصفاً، قام خلالها الفريق الطبي باستبدال الشريان المنحني، وتوصيل شرايين الدماغ، وتماثل المريض للشفاء بعد أسبوعين من إجراء العملية.

شارك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - استغرقت 12 ساعة.. نجاح عملية قلب مفتوح معقدة لمريض بجدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق