اخبار السعودية - توضيح من البنك المركزي بشأن اعتماد الهوية الرقمية في التعاملات المالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد البنك المركزي السعودي على كافة المؤسسات المالية بالمملكة ضرورة اعتماد قبول الهوية الإلكترونية للعملاء الحاليين في التعاملات التي لا تتطلب أخذ نسخة منها.
وحسب “عكاظ” شدد البنك -خلال تعميم رسمي – على ضرورة الاستمرار بتقييم ومراجعة المخاطر التي قد تنجم نتيجة الاعتماد على الهوية الإلكترونية، وإيجاد آلية مناسبة لأخذ نسخة إلكترونية من الهوية في التعاملات التي تتطلب أخذ نسخة من الهوية.

وقال وكيل المحافظ للرقابة فهد الشثري أن هذا الإجراء جاء إشارة إلى إطلاق وزارة الداخلية نسخة إلكترونية من الهوية الوطنية في تطبيق (أبشر/أفراد) تحت مسمى «الهوية الرقمية» بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، وذلك تسهيلا على المواطنين للتحقق من هوياتهم من خلال تمكين المستفيد من استعراض بيانات الهوية الوطنية بصورة إلكترونية واعتماد الهوية الرقمية للمواطنين من منصة «أبشر» .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - توضيح من البنك المركزي بشأن اعتماد الهوية الرقمية في التعاملات المالية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق