اخبار السعودية - الكشف عن 6 مهن جديدة يشملها برنامج فحص العمالة المهني بدءاً من اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
1 سبتمبر، 20210

كشف برنامج الفحص المهني عن بدء المرحلة الثانية من خطة الإلزام لفحص العمالة في أكثر من ألف مهنة حرفية تخصصية، وذلك للمنشآت الكبيرة التي يعمل بها 500 إلى 2999 عامل، اليوم الأربعاء الأول من سبتمبر.
يأتي ذلك في وقت أعلن فيه البرنامج التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إضافة 6 تخصصات جديدة للتحقق من امتلاك العاملين فيها للمهارات اللازمة، يبدأ العمل عليها بالتزامن مع بداية المرحلة الثانية، حيث ستكون في التخصصات التالية: (التكييف، اللحام، نجارة المباني، ميكانيكا السيارات، كهرباء السيارات، الدهان).

وأوضح مدير برنامج الفحص المهني، المهندس سعد العقيل، أنهم يواصلون تنفيذ خطة برنامج الفحص المهني من ناحية المهن المستهدفة والمنشآت، بهدف الارتقاء بجودة عمل الأيدي العاملة في سوق العمل السعودي، والاستفادة من العمالة بمختلف المهن من خلال تنظيمها وتوجيهها وإرشادها، مشيراً إلى أن إجمالي عدد المهن التي تم إطلاقها حتى الآن بلغت 205 مهنة حرفية تخصصية من أصل 1099 مهنة حرفية تخصصية، تندرج تحت 23 تخصص.
وبين مدير البرنامج أن خطة الإلزام ستكون بشكل تدريجي لجميع المنشآت في المملكة حيث بدأت المرحلة الأولى في بداية يوليو الماضي للمنشآت العملاقة التي يعمل بها 3 آلاف عامل وأكثر، واليوم مع بداية سبتمبر تبدأ المرحلة الثانية التي تتعلق بإلزام المنشآت الكبيرة، بالتزامن مع إلزام 6 تخصصات جديدة، في حين أنه من المقرر أن تكون المرحلة الأخيرة في إلزام المنشآت مع مطلع يناير من العام 2022.

شارك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - الكشف عن 6 مهن جديدة يشملها برنامج فحص العمالة المهني بدءاً من اليوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق