اخبار السعودية - بيان هام من البيئة بشأن الاحتطاب.. والاستثناءات الواردة في اللائحة لبعض الأنشطة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
1 أغسطس، 20210

علقت “وزارة البيئة والمياه والزراعة”، اليوم الأحد، على ما تم تداوله مؤخرًا في وسائل التواصل الاجتماعي عن بعض ما تضمنته اللائحة التنفيذية لنظام البيئة للضوابط والإجراءات المتعلقة بالمقابل المالي للتراخيص والتصاريح والخدمات البيئية، وبخاصة مقدار مبالغ الحدود القصوى للمقابل المالي.

صدار وثائق المقابل المالي

وقالت “الوزارة” في بيان على حسابها بموقع “تويتر”: إن “اللائحة أصدرت بموجب نظام البيئة وهي موجهة في المقام الأول للمراكز الوطنية للبيئة وليست للأفراد، وستقوم المراكز الوطنية للبيئة على ضوء المبادئ والضوابط الواردة في هذه اللائحة بإصدار وثائق المقابل المالي لكل ترخيص آخذًا في الاعتبار الإستراتيجيات والخطط والاعتبارات ذات العلاقة، ومن ضمنها الآثار الاجتماعية والاقتصادية”.

الاستثناءات

وشددت “البيئة” على منع الاحتطاب، وأنه من المخالفات التي يُعاقب عليها نظام البيئة وما ورد في اللائحة استثناء لبعض الأنشطة التي تستدعيها الحاجة مثل نقل وتقطيع الأخشاب والمخلفات الشجرية الناتجة عن أعمال تقليم وصيانة الأشجار وفق الضوابط والاشتراطات التي يضعها المركز المختص.

المقابل المالي

وفيما يتعلق بالمتنزهات الوطنية؛ أوضحت الوزارة، أن المقابل المالي المحدد في اللائحة هو الحد الأقصى الذي ينبغي ألا يتجاوزه المركز الوطني المختص عندما يقوم بتحديد مقدار المقابل المالي بدقَّة للتصريح، آخذًا في الاعتبار فئات المتنزهات وخصوصية كل متنزه وتكلفة الخدمات المقدمة.

شارك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - بيان هام من البيئة بشأن الاحتطاب.. والاستثناءات الواردة في اللائحة لبعض الأنشطة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق