اخبار السعودية - وفاة الفريق عبيد العنزي الحارس الشخصي السابق للملك عبدالله

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
16 يوليو، 20210

توفي اليوم، الفريق عبيد بن غثيث العنزي، نائب رئيس الحرس الملكي سابقًا، والحارس الشخصي للملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله، وذلك بعد معاناة مع المرض.

وخدم الفريق “عبيد بن غثيث”، بالحرس الوطني إلى جوار الملك عبدالله، رحمه الله، لفترة امتدت لأكثر من 50 عامًا، ورافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله منذ ريعان شبابه.

وتم تكليفه، رحمه الله، بتأسيس الفرقة الخاصة في العام 1399هـ والتي تغير مسماها فيما بعد إلى “الكتيبة الخاصة”، وتم تطويرها إلى “اللواء الخاص”، ومن مهامه توفير الأمن والحماية للملك عبدالله بن عبدالعزيز حينما كان وليًا للعهد ورئيسًا للحرس الوطني في جميع مواقع وجوده بالداخل والخارج، وكذلك تأمين قصور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، يرحمه الله، إلى أن تم نقل “اللواء الخاص” للحرس الملكي، بعد أن أصبح الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملكًا للبلاد في العام 26 جمادى الآخرة 1426هـ، وأحيل الفريق “عبيد بن غثيث” للتقاعد في العام 1434هـ.

شارك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - وفاة الفريق عبيد العنزي الحارس الشخصي السابق للملك عبدالله في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق