اخبار السعودية - صندوق النقد الدولي يشيد بتعافي اقتصاد المملكة.. والجدعان يعلق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
8 يوليو، 20210

علق وزير المالية محمد الجدعان، اليوم الخميس، على بيان صندوق النقد الدولي بأنه يؤكد نجاح المملكة في تحقيق نتائج مميزة خلال عام هو الأصعب على العالم أجمع، نظرًا لتداعيات جائحة وتقلبات أسعار النفط والتقلبات الاقتصادية الحادة وتراجع الطلب العالمي وتباطؤ النمو وغيرها من التحديات. وكان خبراء صندوق النقد الدولي أكدوا استمرار تعافي الاقتصاد السعودي، وتباطؤ تضخم مؤشر أسعار المستهلكين، متوقعين أن يبلغ نمو إجمالي الناتج المحلي غير النفطي 4.3% خلال العام الجاري، و3.6% خلال العام 2022م، مشيدين باستجابة حكومة المملكة السريعة والحازمة لجائحة كورونا.

وأشارت توقعات الصندوق إلى قيادة القطاع الخاص للنمو في العام الجاري ليبلغ 5.8%، ويستمر على المدى المتوسط والطويل بمتوسط نمو قدره 4.8%. وأكد الصندوق أن الإصلاحات الطموحة التي كانت جارية في إطار رؤية المملكة 2030 لعبت دوراً رئيسياً في الحد من الآثار السلبية للجائحة على الاقتصاد السعودي. وتوقع استمرار الارتفاع في معدلات مشاركة المرأة في القوى العاملة، حيث ارتفعت نسبة المشاركة بمقدار 13 نقطة مئوية إلى ما يزيد على 33% على مدار العامين الماضيين. وأشاد بالجهود المبذولة للتنسيق بين الجهات الحكومية والإنشاء المبكر للجنة العليا لاتخاذ التدابير والاحترازات اللازمة للحد من انتشار الوباء.

شارك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - صندوق النقد الدولي يشيد بتعافي اقتصاد المملكة.. والجدعان يعلق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق