اخبار السعودية - السعودية أفضل بلد عربي لعيش النساء عام 2020

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت مجلة أمريكية تقريراً بشأن دول العالم لعيش النساء عام 2020، واحتلت السعودية المركز الأول عربياً و89 عالمياً.
وأصدرت المجلة تصنيفها وترتيبها السنوي بناءً على دراسة استقصائية لحوالي 256,700 امرأة من 156 دولة، ووفقاً لمعايير وعوامل عدة بينها إقليمية، وعرقية، واجتماعية واقتصادية، تلعب دورا حاسما في تحديد المكان الأفضل للنساء حول العالم، وفقاً لوكالة سبوتنيك.

وبحسب التقرير جاءت السعودية (89 عالميا) على رأس قائمة الدول العربية المتواجدة في الدراسة المعلنة وتلتها سلطنة (91 عالميا)، الأردن (96 عالميا)، (100 عالميا) وثم كل من الجزائر والسودان وقطر والكويت ولبنان وليبيا.
وبالنسبة لاختيار السعودية كأفضل دولة لتعيش فيها النساء بين الدول العربية، فذلك يعود بحسب المحللين إلى النهج الاجتماعي الجديد والخطوات الإصلاحية التي بدأها ولي العهد السعودي لتعزيز حقوق المرأة السعودية.
هذه الخطوات باتت تتيح مساحة أكبر للمرأة السعودية في المجتمع وتخفّف من القيود القانونية، الاجتماعية والدينية الشديدة المفروضة عليها، بحسب المحللين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - السعودية أفضل بلد عربي لعيش النساء عام 2020 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق