اخبار السعودية - توجيه عاجل من مجلس الوزراء بشأن طلبات التقاعد المبكر للموظفين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه مجلس الوزراء الجهات الحكومية من خلال تعميم صدر حديثاً بعدم التساهل في الموافقة على طلب الإحالة على التقاعد في حال كان لدى الموظف خدمة محسوبة في أنظمة التقاعد ما بين (عشرين سنة وأقل من خمس وعشرين سنة)، وذلك استنادا إلى الفقرة ( 1 ) من المادة الثامنة عشرة من نظام التقاعد المدني.
ووفقاً للتعميم بحسب “الوطن” أنه يجب عدم التساهل في الموافقة على التقاعد إلا في حال رأى الوزير أو رئيس الدائرة المستقلة أن هناك أسبابا قوية تستدعي النظر في الموافقة على طلب الموظف، فترفع إلى المقام السامي للنظر في ذلك، إلى حين الانتهاء من مشروع نظام التأمينات الاجتماعية الموحد الجاري إعداده، وحيث تمت الموافقة الكريمة على ما وجه به مجلس الوزراء بهذا الشأن.

يذكر أن مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة كان قد وافق على دمج “المؤسسة العامة للتقاعد” في “مؤسسة التأمينات الاجتماعية”.
كما أن مساعد المحافظ للشؤون التأمينية في التأمينات الاجتماعية نادر الوهيبي، كان قد أكد في لقاء سابق، أنه في حال أن موظفًا حكوميًّا بلغت خدمته 20 سنة، وتم تخصيص قطاعه، بإمكانه العمل 5 سنوات فقط على نظام التأمينات الاجتماعية، لاستحقاق التقاعد المبكر بمجموع الخدمتين الـ 25 سنة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - توجيه عاجل من مجلس الوزراء بشأن طلبات التقاعد المبكر للموظفين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق