اخبار السعودية - خبير قانوني يكشف شروط إلغاء عقوبة إيقاف الخدمات والمنع من السفر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحدث المحامي والمستشار القانوني عبد الله يوسف عن الحالات التي يحق فيها لمن صدر ضده حكم قضائي برفع عقوبة إيقاف الخدمات والمنع من السفر.
وفي تصريح لصحفية “عكاظ” أشار المحامي عبد الله يوسف إلى وجود تعميم صادر من وزير العدل يقتضي بإلغاء قرار إيقاف الخدمات بشكل كامل، واقتصاره على منع التعامل المالي المرتبط بالحسابات المالية والعقارات وتحصيلها لصالح الدائن.

واستطرد الخبير القانوني في حديثه قائلًا إن الدائرة القضائية من حقها إصدار بعض القرارات ضد الشخص المدين، منها منعه من السفر والحجز على أمواله وعقاراته، وإشعار البنك المركزي ومنع الشخص من إصدار أي وكالات.
وتطرق المحامي عبد الله يوسف إلى 3 حالات يمكن خلالها إلغاء قرار إيقاف الخدمات والمنع من السفر، أول تلك الحالات يمتثل في قيام المدين بتنفيذ القرار الصادر بحقه بالسداد، والحالة الثانية تتمثل في موافقة الدائن كتابيًا على إمهال المدين لفترة لحين السداد، والحالة الثالثة تكون جوازية متروكة لتقدير الدائرة التنفيذية بحسب مقتضيات الحالة المطروحة أمامها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - خبير قانوني يكشف شروط إلغاء عقوبة إيقاف الخدمات والمنع من السفر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق