اخبار السعودية - الكشف عن ضوابط استخدام مكبرات الصوت بالمساجد في رمضان.. والعدد المسموح به

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة جدة ماجد بن محمد الشراحيلي، عن ضوابط استخدام مكبرات الصوت بالمساجد في رمضان، مؤكدًا إبلاغ جميع الأئمة والمؤذنين بذلك.
وقال “الشراحيلي”: إنه “يجب الاكتفاء بأربع مكبرات فقط (الهورنات) خارج المسجد في حالة وجود مئذنة واحدة تغطي٣٦٠ درجة، وستة مكبرات المأذنتين إذا زادت المسافة بينهما عن ٥٠ مترًا، وتكون أعلى المئذنة وبزاوية ميل لا تزيد عن ۲۰ درجة في الاتجاه الأرضي”.

وأكد مدير إدارة المساجد في جدة، على ضرورة اعتماد درجة الصوت المقررة بأجهزة المكبرات، وهي ما دون المتوسط بدرجة ضبط قدرة الأبواق الصوتية على أن تكون في حدود (۲۰-٥٠) وات.
ونبه “الشراحيلي” إلى أهمية عدم استخدام مضخمات الصوت داخل المسجد والاكتفاء بعدد السماعات الداخلية التي يحتاجها المسجد وفقًا لمساحته، مبينًا أنها محسوبة على أساس ألا تتجاوز قدرتهم عن (۱ وات لكل ۱۰ متر مربع).
وختم “الشراحيلي” بأن الوزير وجه بالتأكيد على الأئمة والمؤذنين بإنفاذ ذلك واتخاذ الإجراء النظامي بحق من يخالفه منهم، وتكليف مراقبي المساجد في إجراء مسح ميداني دوري لمعرفة ما يحتويه كل مسجد من سماعات داخلية ومكبرات خارجية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - الكشف عن ضوابط استخدام مكبرات الصوت بالمساجد في رمضان.. والعدد المسموح به في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق