اخبار السعودية - البنوك توضح 4 إجراءات هامة للحصول على القروض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
18 أكتوبر، 20200

أوضحت البنوك السعودية 4 إجراءات مهمة للمقترضين للحصول على القروض، مشددة على أنه يجب على المقترض تقييم ودراسة قرار الاقتراض قبل الإقدام عليه للتأكد تمامًا من صحة القرار ومن أنه سيكون ًا له وليس عبئًا ماليًا عليه.

وأضافت في “إنفوجراف” نشرته على حسابها الرسمي بموقع “تويتر” أن معايير الاقتراض الأمثل تتضمن تحديد هدف القرض والحاجة الفعلية التي سيوجه إليها، مع ضمان توجيهه لأساسيات وليس مجرد كماليات، مع عقد مقارنات بين أكثر من جهة تمويلية قبل الإقبال على الاقتراض بهدف التعرّف على شروط وأحكام وتكلفة القرض الفعلية واختيار الأنسب من بينها.
ونبّهت إلى ضرورة الاستفسار من الجهة المالية المانحة للقرض عن جميع التكاليف والرسوم المطلوب سدادها عند الحصول على التمويل، وذلك لتقييم مدى قدرة المقترض على السداد والوفاء بقيمة الأقساط الشهرية في مواعيد استحقاقها المحددة.
وأكدت على ضرورة البحث عن بدائل أخرى عوضًا عن الاقتراض بحيث تكون وأقل تكلفة لأن إدخال بعض المال أو تخصيصه للنفقات الطارئة أمر هام للتقليل من مبلغ التمويل الذي ينوي المقترض الحصول عليه أو البحث عن مصدر دخل إضافي يساعد على تحقيق الهدف المنشود.

شارك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - البنوك توضح 4 إجراءات هامة للحصول على القروض في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق