اخبار السعودية - أبرز التسهيلات والقروض التي تقدمها الدولة للمواطنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
16 أكتوبر، 20200

على الرغم من تقديم الدولة العديد من التسهيلات والمبادرات والقروض لدعم المواطنين وأصحاب المشروعات إلا أنها غير معروفة لدى الكثيرين مما يتسبب في فوات العديد من الفرص .

ونستعرض في هذا التقرير أهم القروض والمبادرات التي تقدمها عدة جهات حكومية :

1- صندوق التنمية الصناعي:

يقدم خيارات تمويلية كالأرض أو قرض أو مويل الإستحواذ الخاص بعمليات الإستحواذ بكافة أنواعها ، وتتراوح مدة السداد من 5 إلى 7 سنوات .

2- برنامج الدعم السكني:

يقدم تمويل يصل إلى 500 ألف ريال حسب الدخل وعدد أفراد الأسرة ، ودعم 100 % لمن يقل دخله عن 14 ألف ريال دون التقيد بعدد أفراد الأسرة ، كما يتيح تمويل أعلى من نصف مليون ريال مع سداد العميل القسط كامل ، بجانب مبادرة “الرهن الميسر ” ويمكن معرفة تفاصيل عبر زيارة موقع سكني أو تطبيق المستشار العقاري ، وفقاً لـ ” عكاظ ” .

3- مبادرة دعم الدفعة المقدمة للعسكريين:

التابعة لصندوق التنمية العقاري ، ويقدم تمويل إضافي يصل إلى 20 % من قيمة العقار أو 140 ألف ، وغيرا من مبادرات تخص المدنيين وموظفي القطاعين العام والخاص والمتقاعدين .

4- مبادرة أرض وقرض:

تابعة لوزارة الإسكان وتقدم أسعار مدعمة، ومبادرة تجديد المساجن للمستفيدين المدنيين أقل من 50سنة .

5- بنك التنمية الإجتماعية:

يقدم مبادرات عديدة لأصحاب الدخل المنخفض ومنها برنامج تمويل الأسر لمساعدتهم على تحمل أعباء الحياة وتكاليف الزواج ، وتمويل لترميم المنازل ، “كنف ” للأرامل والمطلقات .

6- برنامج كفالة من وزارة المالية:

لزيادة مشاركة القطاع الخاص في العديد من الأنشطة وتشجيع البنوك على الدعم ، وتصل قيمة مبادرات التحفيز إلى 10 مليارات ريال .

7- صندوق التنمية الزراعي:

يقدم قروض تمويلية تشغيلية في جميع مجالات المشاريع الزراعية .

شارك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - أبرز التسهيلات والقروض التي تقدمها الدولة للمواطنين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق