اخبار السعودية - جذب السياح الأجانب.. سعودية تحول جزءاً من منزلها إلى متحف نسائي بجازان-صور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
9 أكتوبر، 20200

أنشأت سعودية متحفاً داخل منزلها في محافظة هروب بمنطقة جازان يحتوي على القطع الأثرية ومتعلقات المرأة وملابسها وزينتها التي كانت ترتديها في السابق، وأصبح يجذب السياح والزوار. وأوضحت أم يحيى أنها حرصت على جمع القطع الأثرية منذ 30 عاماً، وذلك بوضعها داخل منزلها حتى قامت قبل 6 سنوات بتخصيص غرفة لها وعرضها فيها.

وبينت في حديثها لموقع “العربية نت” أن الفكرة جاءتها بعد بدء ربات المنازل التخلص من الأدوات التقليدية وأرادت أن تبقيها للأجيال الحالية والمقبلة. وكشفت أن المتحف أصبح يرتاده الكثير من السياح الأجانب الذين يحرصون على التعرف على مقتنياته، متمنية أن يصبح أكبر من حجمه الحالي لكثرة الزوار وطول انتظارهم في الخارج لضيق المكان. وأشارت إلى أنها تمارس أيضاً عملية دباغة الجلود وعمل تحف تراثية منها ووضعها في المتحف حتى تكون شاهدة على زمن الآباء والأجداد.

شارك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - جذب السياح الأجانب.. سعودية تحول جزءاً من منزلها إلى متحف نسائي بجازان-صور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق