اخبار السعودية - بعد تعثر الوساطات.. المحكمة تعقد أولى الجلسات في قضية طفلة العارضة رنا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
7 أكتوبر، 20200

أوضحت مصادر أن محكمة الهيئة الطبية بجازان عقدت مساء أمس الثلاثاء أولى الجلسات للنظر في قضية رضيعة العارضة”رنا”، التي اتهمت أسرتها مركزًا طبيًّا خاصًّا بالتسبب في وفاتها، وذلك بعد نحو عام ونصف العام من الواقعة. وبيّنت مصادر أن طرفَي القضية، ممثل الأسرة والطبيبة، حضرا الجلسة التي عُقدت عن بُعد بسبب استمرار جائحة “”.

وكانت القضية قد بدأت فصولها قبل نحو عام ونصف العام حينما تقدمت الأسرة بشكوى رسمية لصحة جازان، تتهم فيها مركزًا طبيًّا خاصًّا بالعارضة بالتسبب في وفاة طفلتهم بعد ولادتها؛ إذ قال والدها وقتها وفقًا لـ”سبق” إنها تعرضت للإهمال من قِبل الكادر الطبي بعد الولادة؛ ما تسبب في توقف نبضات والتنفس.

وبيّن أنه فوجئ بطلب الطبيبة منه نقلها في سيارته الخاصة نظرًا لتعطل الإسعاف إلى المستشفى العام قبل أن تودع الحياة. واعترفت صحة جازان حينها بأن المجمع غير معد لإجراء حالات الولادة، وأن المكان لم يكن مؤهلاً، وذلك بعد تشكيل لجنة للتحقيق في الإجراءات المتخذة مع الحالة، واتخاذ ما يلزم، وقامت كإجراء أولي بمنع الطبيبة من السفر لحين الانتهاء من القضية. يُشار إلى أن الأسرة كانت قد رفضت جميع الوساطات للتنازل عن القضية وإغلاق الملف قبل وصوله للمحكمة.

شارك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - بعد تعثر الوساطات.. المحكمة تعقد أولى الجلسات في قضية طفلة العارضة رنا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق