اخبار السعودية - المسند: غداً دخول طالع الصرفة آخر نجوم سهيل وانصراف الحر عن المملكة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
2 أكتوبر، 20200

أكد أستاذ المناخ في جامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند أن دخول طالع الصرفة يبدأ غدًا وهو آخر نجوم سهيل الأربع وفي نهايتها دخول الوسم. وقال المسند سميت الصرفة بهذا الاسم لانصراف الحر عند طلوعها فجراً من المشرق أوائل أكتوبر، وانصراف البرد عند غروبها فجراً في جهة الغرب منتصف مارس تقريباً، وفيه يعتدل فيها الجو نهاراً وتزداد برودته في الليل. وتابع: بدأ التيار النفاث العلوي الغربي بالسيطرة على أجواء شمال السعودية بينما بقايا التيار النفاث الشرقي الصيفي تزحزح جنوباً استعدادا للزوال حتى الصيف القادم، وعليه تتيح الحالة الجوية تلك فتح الباب لولوج المنخفضات الجوية الحركية المتوسطية والمحملة بإذن الله بالرطوبة إلى أجوائنا.

وتوقع المسند أن تكون درجة الحرارة العظمى في أكتوبر على ما بين 31-37 م، ونادراً ما تنخفض إلى أقل من 27م، أو تتجاوز 39م، في حين يكون متوسط الحرارة الصغرى(قُبيل الفجر) يتراوح بين 19-24م، ونادراً ما تنخفض عن 16م أو تتجاوز 24م.

 

شارك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - المسند: غداً دخول طالع الصرفة آخر نجوم سهيل وانصراف الحر عن المملكة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق