اخبار السعودية - البنوك تعيد رسوم التحويلات عند التحويل من بنك إلى بنك آخر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
1 أكتوبر، 20200

تفاجأ عدد من عملاء البنوك بخصم مصروفات على مبالغ التحويل ، من بينها رسوم التحويل وضريبة القيمة المضافة .
وقال أحد عملاء بنك الراجحي في استفسار للبنك : ” هل تم إعادة رسوم التحويل في البنوك المحلية ؟ مثلاً أنا حولت من الراجحي إلى الأهلي جاءني خصم من الراجحي رسوم التحويل 5.75 ريال” .

ورد البنك عليه قائلاً : ” مرحباً سهيل انتهاء الاعفاء عن دفع رسوم التحويل بتاريخ 22\09\2020 لذا سيتم احتساب رسوم على ذلك ” .
وقالت عميلة بالبنك تدعى أم عبدالرحمن : لماذا يتم حساب رسوم التحويل من الراجحي لبنك محلي ؟ ، وأرفقت صورة لتفاصيل التحويل الخاص بها ” .
ليرد البنك عليها قائلاً : ” مرحبا ” ام عبدالرحمن ” نعتذر منك ونقدر تفهمك حسب سياسة المصرف تم انتهاء من فترة الاعفاء من تاريخ 23/9/2020 رسوم التحويل الى بنوك محلية عبر القنوات الالكترونية الأحد إلى الخميس 9:00 ص الى 03:30 م 7 ريال .
وأضاف : “من الأحد إلى الخميس 03:30 م إلى 9:00 ص 5 ريال الخميس إلى السبت 03:30 م إلى 9:00 ص 5 ريال ،علماً بأنه يوجد رسوم القيمة المضافة 15%” .
فيما سأل عميل أخر حساب “ساما” على تويتر قائلاً : ” التوضيح إذا تكرمتوا تم تحويل مبلغ من بنك إلى بنك ، بعد ذلك : ١- خصم مبلغ 7 ريال رسوم التحويل ، ٢- ومن تم خصم مبلغ ١ ريال ضريبة القيمة على رسوم مبلغ التحويل (” 7 ريال “). هل ما قام به البنك نظاما أم لا ؟.
ليرد عليه الحساب بانفوجرافيك يوضح الحد الأعلى لرسوم الخدمات طبقاً للتعرفة البنكية المحدثة.

شارك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - البنوك تعيد رسوم التحويلات عند التحويل من بنك إلى بنك آخر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق