اخبار السعودية - لطيفة الشعلان تحسم مسألة وجوب التشهير بالمتحرش بعد إقرار العقوبة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
30 سبتمبر، 20200

أكدت عضو مجلس الشورى، لطيفة الشعلان، أن التشهير في نظام التحرش جوازي وليس وجوبيًا، ويكون على حسب جسامة الجريمة وتأثيرها المجتمعي، بغض النظر عن كون المتحرش امرأة أم رجل، ويكون بعد اكتساب الحكم الصفة القطعية. وأضافت “الشعلان” في تغريدات على حسابها بموقع “تويتر”، اليوم الأربعاء: أن “التحرش الموجب للتشهير أو لأي عقوبة من المنصوص عليها في النظام، يكون كذلك بغض النظر عن كون المتحرش امرأة أم رجل”.

وختمت عضو “الشورى” قائلةً: “أنظمة السعودية وتعديلاتها تخضع بعد إقرارها وتطبيقها لإعادة الدراسة والمراجعة والتنقيح من المجلسين (الوزراء + الشورى) بشكل يزيد من كفاءتها واستجابتها لمتغيرات الواقع، وهذا سيحدث مع عقوبة التشهير لاحقًا”. ‏وكان “مجلس الشورى” وافق في وقت سابق من اليوم على إضافة عقوبة التشهير إلى العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة جريمة التحرش، الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم (م/ 96) والتاريخ 16/ 9/ 1439هـ، وذلك بحسب جسامة الجريمة وتأثيرها على المجتمع.

شارك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - لطيفة الشعلان تحسم مسألة وجوب التشهير بالمتحرش بعد إقرار العقوبة! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق