اخبار السعودية - عضو شورى يوضح مقولته بأن طلب الحصول على رقم هاتف الفتاة أمر لا يستدعي التشهير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف عضو مجلس الشورى اللواء علي العسيري، أن ما تم تداوله على لسانه بأن طلب الحصول على رقم الهاتف أو السناب من الفتاة أمر لا يستدعي التشهير، هو اقتطاع لما دار في لقائه مع إحدى القنوات، مؤكداً حرصه وغيرته على مجتمعه، وفقا ل”الوطن”.

وأوضح العسيري، أن طلب رقم الهاتف أو السناب من الفتاة ليس جريمة كبرى تستدعي التغليظ من أول مرة والتشهير وإنما يعاقب فاعلها بغرامة 100 ألف ريال أو بسنتين سجنًا أو بهما معاً، وذلك حفاظاً على سمعة الجاني وأقاربه، مشيراً إلى أن الحديث كان يدور عن التحرش وعقوباته في النظام المقترح.
وأشار إلى أن تكرار الجرم يرتقي إلى جريمة جسيمة ويعاقب الفاعل بغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال أو السجن بما لا يزيد على 5 سنوات أو بهما معاً، إضافة إلى التشهير عندما يكون ضحية التحرش طفلاً أو من ذوي الاحتياجات الخاصة أو من له سلطة كالمدير في العمل أو في حالة الكوارث.
وأضاف أن الموضوع ما زال مطروحاً للتصويت أمام مجلس الشورى؛ من أجل تحديد العقوبة المغلظة والبسيطة ومن ثم إقرار العقوبة المناسبة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - عضو شورى يوضح مقولته بأن طلب الحصول على رقم هاتف الفتاة أمر لا يستدعي التشهير في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق