اخبار السعودية - لشاغلات الوظائف التعليمية.. بدء التسجيل في الدورات التدريبية بالرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
16 يوليو، 20200

أعلنت إدارة التدريب التربوي والابتعاث للبنات بتعليم فتح التسجيل في الدورات التدريبية خلال أسبوع التهيئة والفصل الأول للعام الدراسي 1441/1442هـ، وذلك لشاغلات الوظائف التعليمية.

وأوضحت مساعد المدير العام للشئون التعليمية للبنات فتح العرفج، أن إتاحة البرامج التدريبية يأتي حرصًا من الإدارة على تعزيز مسار التطوير المهني التعليمي لشاغلات الوظائف التعليمية بتنمية المهارات وإكساب الخبرات، مشيرة إلى أنه سيُطرح 315 برنامجًا تدريبيًّا في مختلف المجالات، منها 35 دورة خلال أسبوع التهيئة، وتستهدف قرابة 8 آلاف متدربة في حال تقرر أن يكون التدريب مباشرًا، وأكثر من 15 ألف متدربة في حال كان التدريب عن بُعد. بدورها، أشارت مديرة إدارة التدريب والابتعاث ابتهال السحيباني إلى أن التسجيل سيكون إلكترونيًّا عبر نظام التدريب على بوابة الرياض التعليمية، داعية شاغلات الوظائف التعليمية إلى الاطلاع على الخطة التدريبية؛ لاختيار الدورات التي يرغبن في الالتحاق.

وتتضمن الخطة التدريبية خلال أسبوع التهيئة عددًا من الدورات، منها مهارات التعامل مع الصفوف الأولية، والتقويم من أجل التعلم، ودمج التقنية بالتعليم لبناء مهارات القرن 21، وبرمجة العقل الباطن، والولاء الوظيفي، إلى جانب دورات في التوثيق العلمي، والثقة المؤسسية، وطرق الإقناع وأساليبه، والفهم القرائي، والمحتوى التفاعلي والتحول الرقمي، وتطوير الأداء المهني للمعلم. بينما تشمل الخطة التدريبية للفصل الأول عددًا من الدورات، منها التعلم النشط، والقيادة المدرسية في مرحلة الطفولة المبكرة، والأسئلة الصفية.. منطلقات علمية ومهارات تطبيقية، إضافة إلى دورات في التفكير الإبداعي، وبناء أدوات التقييم في التربية الخاصة، والرحلات المعرفية عبر الويب «الويب كويست»، والإبداع في القيادة التربوية، والقيادة الافتراضية «قيادة العمل عن بُعد» .

شارك

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق