اخبار السعودية - إنفوجرافيك: تعرف على السلع والخدمات التي لا تخضع لضريبة القيمة المضافة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
1 يوليو، 20200

عرض “إنفوجراف” قائمة السلع والخدمات التي لا تخضع لضريبة القيمة المضافة سواء في الخدمات الحكومية أو المعادن الثمينة أو العقارات أو النقل وغيرها.

الخدمات الصحية

وفيما يخص الخدمات الصحية جاءت قائمة المعدات والأدوية الطبية الصادرة من وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء والرعاية الصحية في المراكز الصحية العامة.

الخدمات الحكومية

وفي قائمة الخدمات الحكومية جاءت “الخدمات العامة التي تقدمها الجهات الحكومية مثل تجديد جواز السفر ورخصة القيادة وغيرها”.

المعادن الثمينة

والمعادن الثمينة تشمل “توريدات استثمارات الذهب والبلاتين والفضة إذا كان مستوى نقائها لا يقل عن ٩٩ ٪ وقابلة للتداول في السوق العالمية”.

المواطنين

وبالنسبة للمواطنين تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عنهم في “التعليم الأهلي والمستشفيات الخاصة والمسكن الأول عن مبلغ ٨٥٠ ألف ريال”.

العقارات

وفيما يخص “العقارات”، فلا يخضع للضريبة كل من: بيع العقار السكني المستخدم من المالك أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية وفقا للشروط المذكورة في اللائحة، وأيضا تأجير العقار السكني، وكذلك نقل ملكية العقار بدون “الزوج أو الزوجة أو الأقارب حتى الدرجة الثانية”.

الخدمات المالية

كما لا تخضع للضريبة “الخدمات المالية” أمثال المنتجات المالية القائمة على هوامش الربح، وخدمات التأمين وإعادة التأمين على الحياة، وتشغيل الحسابات الجارية والإيداع والتوفير وإصدار أو نقل سندات الدين والأوراق المالية. وفيما يخص قطاع النقل، فإن السفر الدولي لا يخضع للضريبة.

شارك

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق