اخبار السعودية - مطار الملك عبد العزيز الدولي يبدأ التشغيل الداخلي بضوابط احترازية صارمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
31 مايو، 20200

أكمل مطار الملك عبد العزيز الدولي، استعداداته لبدء التشغيل التدريجي للرحلات الداخلية، غدًا الأحد، وفق الضوابط والتدابير الاحترازية التي حدّدتها الهيئة العامة للطيران المدني، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، لمواجهة فيروس “ المستجد”.

وتشمل الإجراءات: (فحص مرتادي المطار بواسطة الكاميرات الحرارية، وتركيب أجهزة لتعقيم السلالم والمماشي الكهربائية بتقنية الأشعة فوق البنفسجية، بجانب الملصقات الأرضية وعلى مقاعد الانتظار للحث على التباعد الجسدي خلال التواجد بالمطار). هذا إلى جانب: (توفير المعقمات في جميع أرجاء المطار، وإلزام جميع العاملين بالمطار والطواقم الجوية بتعقيم اليدين، وارتداء الكمامات والقفازات وأقنعة الحماية، وخضوعهم للفحص الطبي) ، بالإضافة إلى تعقيم جميع مرافق المطار بشكل دوري كل ثلاث ساعات، وتطهير جميع الطائرات بعد كل رحلة.

وتضمنت الإجراءات أيضًا، جدولة الرحلات الجوية، وفق برنامج زمني محدد، بحيث لا تقل الفترات الزمنية التي تفصل بين الرحلات المغادرة أو القادمة عن 3 ساعات؛ لضمان عملية تطهير المرافق المستخدمة من قبل مسافري كل رحلة، فيما سيتم خلال هذه الفترة إغلاق مكاتب بيع تذاكر الطيران بالمطار. وسيقتصر الدخول على المسافرين المرافقين لكبار السن، وذوي الإعاقة، وذلك قبل موعد الرحلة بساعتين مع الالتزام بلبس الكمامة القماشية أو غيرها أثناء الدخول إلى المطار، بعد قياس درجة الحرارة؛ إذ سيمنع من السفر من لا يلتزم بارتداء الكمامات.

وجرى اتخاذ العديد من الإجراءات للحفاظ على التباعد الجسدي في المطار بوضع حواجز زجاجية تفصل بين المسافرين، ومقدمي خدمة إصدار بطاقة الصعود للطائرة وتسليم الأمتعة، ووضع ملصقات إرشادية للمحافظة على مسافة مترين بين المسافرين في مناطق التجمعات، وتوزيع المسافرين بشكل يؤكد هذا التباعد، من خلال ترك مقعد فارغ بين كل مسافر وآخر. وتستمر الإجراءات الاحترازية مع المسافرين حتى قبل ركوبهم الطائرة، فسيتم الالتزام بالتصعيد التدريجي للطائرة من قبل مزود الخدمة، وضمان عدم الاصطفاف المتقارب، كما سيتم تطهير جسور الركاب وحافلات نقل المسافرين والرافعات الطبية قبل وبعد الاستخدام لكل رحلة، وتطبيق التباعد بين المسافرين عند الدخول للطائرة. وتعمل إدارة المطار في إطار ضمان استمرار الإجراءات الاحترازية للحماية من تفشي فيروس “كورونا” على جاهزية مرافق المطار، وتوفير الصحة الوقائية على مدار الساعة، وذلك بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة في المطار.

شارك

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق