اخبار السعودية - “منها إغلاق المنشأة 3 أشهر” .. “الداخلية” تكشف عقوبات التجمعات العمالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
20 مايو، 20200

نشرت وزارة الداخلية “أنفوجراف” عن عقوبة التجمعات العمالية والذي يشمل أي تجمع من فئة العمال داخل المنازل أو المباني التي تحت الإنشاء أو الاستراحات أو المزارع ونحوها خلاف مساكنهم.

٥٠ ألف ريال

وأوضحت أنه في المرة الأولى تكون الغرامة ٥٠ ألف ريال بالنسبة للمنشأة أو المسؤول، و٥ آلاف ريال للحضور أو الدعوة للحضور أو التسبب في ذلك. وأشارت إلى أنه في المرة الثانية تكون العقوبة ١٠٠ ألف ريال للمنشأة والمسؤول، و١٠ آلاف للحضور أو الدعوة للحضور أو التسبب بذلك.

مضاعفة العقوبة

وأضاف: في المرة الثالثة يتم مضاعفة العقوبة وإحالة المسؤول للنيابة العامة بالنسبة للمنشاة أو المسؤول، ويتم إحالة الحضور للنيابة العامة كذلك. وتابعت: في حال كانت المنشأة تابعة للقطاع الخاص وتم تكرار المخالفة للمرة الأولى يتم إغلاقها لمدة ٣ أشهر وفي حال تكررت للمرة الثانية يتم إغلاق المنشأة ٣ أشهر.

إبعاده ومنع دخوله نهائيا

وجاء في “الأنفوجرافيك”، أنه إذا كان المخالف من المقيمين في المملكة فيتم إبعاده ومنع دخوله نهائيا إليها بعد تنفيذ العقوبة الموقعة في حقه. واختتم: على كل من يعلم عن أي تجمع مخالف إبلاغ الجهة المختصة عن مكان حدوثه، وذلك على الرقم المجاني “٩٩٩” في جميع مناطق المملكة، باستثناء منطقة مكة المكرمة فيكون الإبلاغ على الرقم ٩١١.

شارك
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق