اخبار السعودية - جامعة نورة تعلن عن القبول والتسجيل في الفصل الصيفي 1441.. تعرف على الضوابط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت جامعة نورة عن شروط القبول والتسجيل في الفصل الصيفي لعام 1441 هجريًا – الموافق 2020 هجريًا، وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن آل سعود أو ما يطلق عليها جامعة Pnu  من الجامعات المتميزة جدًا. ونشرت الضوابط الخاصة بالتسجيل في الدراسة للفصل الصيفي القصير، والفصل الصيفي العادي لطالباات الجامعة خلال هذا الصيف 1441. لأن الجامعة من الجامعات السعودية المشهورة والتي يدرس فيها الطالبات فقط ولا تقبل أي ذكور مطلقًا في جميع التخصصات وتقتصر الدراسة فيها على طالبات فقط سعودييات في المقر الرئيسي من الجامعة في مدينة .

موعد التسجيل في الفصل الصيفي في جامعة الأميرة نورة Pnu

أعلنت جامعة الأميرة نورة عن أن الفصل الصيفي للدراسة بها لا يمكن أن ينخفض عن 8 أسابيع. أما مدة الفصل الصيفي القصير فيبلغ 5 أسابيع. ويختلف الفصلان في مدة الساعات المعتمدة للدراسة، وكذلك المقررات الدراسية لكل منهما. وأوضحت جامعة نورة عن تفاصيل الفصل الصيفي من خلال موقع الجامعة على شبكة الإنترنت وعن الشروط والضوابط التي يتوجب توافرها لمن يرغب في التسجيل في الفصل الصيفي بالإضافة إلى أنها أعلنت عن التقويم الدراسي للفصل الصيفي بنوعيه سواء كان فصل صيفي طويل أو فصل صيفي قصير.

الشروط والضوابط للتسجيل الصيفي في جامعة نورة 1441

أولًا – لا يمكن أن يقل الفصل الصيفي عن ثمانية أسابيع. أما الفصل الصيفي القصير فمدته خمسة أسابيع.

ثانيًا – عدد الساعات الدراسية المعتمدة في الفصل الصيفي الطويل لا يمكن أن تنخفض عن تسع ساعات معتمدة ولا يمكن أن يقبل الفصل الصيفي القصير إلا مقرر واحد فقط يتم دراسته.

ثالثًا – إغلاق الشعبة يحدث لو لم تكتمل الطاقة الاستيعابية لجامعة نورة.

ما هو التقويم الدراسي في الفصل الصيفي بجامعة الأميرة نورة

بالنسبة للتقويم الدراسي فهو يبدأ بداية الدراسة يوم الأول من يونيو 2020 القادم. وموعد الامتحانات النهائية في الفصل الصيفي القصير يوم 8 و 9 يوليو 2020، أما عن موعد الاختبارات في الفصل الصيفي العادي فسيكون في الفترة من 21 وحتى 23 يوليو 2020 القادم. ومن المتوقع أن تفتح جامعة نورة أبوابها للحذف والإضافة على المقررات يوم 31 مايو الحالي.

الفصل الصيفي :

يعد الفصل الصيفي فرصة جيدة لطالبات الجامعة لاختصار مدة الدراسة والإسراع بالتخرج أو للتخفيف من العبء الدراسي خلال الفصل بعد أخذ بعض المواد الدراسية التي يحتاجونها بما يتناسب مع الخطط الدراسية الخاصة بهن، وينقسم إلى:

1.الفصل الصيفي.

2.الفصل الصيفي القصير.

  الفصل الصيفي الفصل الصيفي القصير
التعريف هو فصل دراسي مدته الزمنية لا تزيد على ثمانية أسابيع ولا تدخل ضمنها فترتا التسجيل والاختبارات النهائية، وتضاعف خلالها الساعات المعتمدة لكل مقرر، فالمقرر الذي عدد ساعاته المعتمدة ساعتين أسبوعيا يتضاعف إلى أربع ساعات أسبوعيا . هو فصل دراسي مدته الزمنية لا تزيد على خمسة أسابيع ولا تدخل ضمنها فترتا التسجيل والاختبارات النهائية، وتضاعف خلالها الساعات المعتمدة لكل مقرر أربعة أضعاف ، فالمقرر الذي عدد ساعاته المعتمدة ساعتين أسبوعيا يتضاعف إلى ثمان ساعات أسبوعيا.
ضوابط التسجيل
  1. الحد الأعلى للعبء الدراسي في الفصل الصيفي هو (9) ساعات معتمدة.
  2. لا تطرح مقررات اللغة الإنجليزية انج (101) و انج (102) و انج (101-1) و انج (102-2) في الفصل الصيفي.
  3. على الطالبة الالتزام بحضور المقرر حتى تتأكد من خلال حسابها أن حركة اعتذارها قد تم اعتمادها وظهر تقدير (w) أمام المقرر.
  1. لا تسجل الطالبة إلا مقرر واحد في الفصل الصيفي القصير.
  2. لا تطرح في الفصل الصيفي القصير التدريب الميداني والمقررات ذات الطبيعة العملية والبحثية وكذلك مشاريع التخرج.​

تنبيهات مهمة :

1.تتحمل الطالبة مسؤولية معرفة ومتابعة نظام الدراسة، واللوائح المنظمة لها.

2.تتحمل الطالبة مسؤولية تسجيلها في المقررات والتأكد من عدم وجود أي تعارض في جدولها الدراسي. وعليها التواصل مع عمادة القبول والتسجيل في حال وجود أي مشكلة.

3.على الطالبة الحضور في الشعبة المسجلة لها، ولا يحق للطالبة الحضور في شعبة أخرى، كما لا يمكنها الحضور في أكثر من شعبة للمقرر الواحد.

4.على الطالبة الالتزام بحضور المحاضرات، وعدم الغياب.

5.تتحمل الطالبة مسؤولية متابعة الإعلانات سواء عن طريق البريد الإلكتروني، أو لوحات الإعلان، أو موقع الجامعة .

6.سيتم إغلاق الشعبة في حال عدم اكتمال الطاقة الاستيعابية لها.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق