اخبار السعودية - المهندس “الموكلي” يسرد نبذة عن حياته الصعبة وكيف ترك العمل في سابك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
19 مايو، 20200

روى رئيس شركة المياه الوطنية  المهندس “محمد الموكلي”، تفاصيل عن كفاحه ومعاناته في الصغر، حتى استطاع الوصول لمنصب رئيس شركة المياه الوطنية.

نبذة عن حياته

وقال “الموكلي” في حلقة برنامج “اللقاء من الصفر” أنه ولد لعائلة بسيطة عام 1973، بمحافظة صبيا بمنطقة جازان، وكان والده مزارعاً بسيطاً وعمل بعدة أعمال حتى يستطيع توفير مطالب الحياة، إلى أن حصل على وظيفة.

وأضاف الموكلي أن طفولته كانت صعبة وقاسية، حيث كانت طموحاته عالية جداً إلا أن ظروفه لم تسمح له بتحقيق جميع متطلباته فلجأ للعمل في بيع الفُل لتغطية جزء من احتياجاته الخاصة.

وعن عمله في شركة كيميا “إحدى شركات سابك”، أوضح الموكلي انه التحق بها عام 2002، بمصنع الإيثلين، وكان بالعمل تحديات كبيرة ومجهود شاق، حيث وصل متوسط ساعات العمل اليومي 14 ساعة، واستمر هكذا لمدة ثلاث سنوات حتى أصبح مدير تشغيل وحدة المرافق العامة.

كيف ترك سابك

وقال أنه حين عرض عليه فرصة للعمل في مجموعة العبيكان للإستثمار، احتار في البقاء أو الرحيل نظراً لما كان يتمتع به في سابك، مشيراً إلى أن أحد اصدقائه اتهمه بالجنون لتفكيره في أن يترك سابك، إلا أنه عندما طرح الامر على زوجته أخبرته أن الأمان الوظيفي أنت من تصنعه، ولو ما أنت مميز ما طلبتك الشركة بالاسم، فلا تنظر إلى الأمان الوظيفي على أنه عائق، واستخر وتوكل على الله ونحن معك، موضحاً أن هذه النصيحة كانت الدافع له.

شارك
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق