اخبار السعودية - “#استثناء_الممارسين_الصحيين” للترند.. ما القصة ؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
18 مايو، 20200

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج #استثناء_الممارسين_الصحيين، على نطاق واسع حيث طالبوا فيه بعدة مطالبات وناشدوا الحكومة بالاستماع لرغباتهم.

مطالب الهاشتاج

وأعرب الممارسين الصحيين عن أسفهم لأنه يتم توقيع العقود مع الممارسين الوافدين والسماح لهم بمزاولة المهنة قبل أداء الاختبار وقبل أن يتم منحهم التصنيف، أما الممارسين الصحيين السعوديين فلا يسمح له بمزاولة المهنة إلا بعد اجتياز الاختبار والحصول على التصنيف المهني والرخصة الخاصة بمزاولة المهنة، مطالبين أن تتم مساواتهم بالوافدين.

وطالب الممارسين الصحيين باستثنائهم من اختبار هيئة التخصصات الصحية لعام ٢٠٢٠ وإعطائهم تصنيف دائم لمزاولة مهنتهم وتخصصهم خصوصًا في ظل الأمة الراهنة بسبب “ المستجد”. وعبر حساب يحمل اسم “ممارسون صحيون يناشدون الهيئة” أُعيد نشر فيديو من لقاء قديم من برنامج “معالي المواطن” مع الإعلامي علي العليان في حلقة تناولت مطالب الممارسين الصحيين السعوديين.

آراء المغردين

وتباينت ردود أفعال المغردين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلين: “الله يوفقكم لكن لازم تكونوا موضوعين الأجنبي لمن يجي ما يقدر يجي إلا وهو مختبر البرومترك وموثق شهادته من الداتا فلو ويكون على الأغلب عنده خبره كم سنة وكمان أغلبهم يا أخصائي يا استشاري لأن وظيفة الطبيب العام تم سعودتها”.

وقال آخر : “والله شيء يقهر ويحز بالخاطر”، “المفترض أن يكون الاختبار على عموم الممارسين الصحيين أجنبي كان أو سعودي أرواح البشر أمانه وأبناء الوطن فيهم الخير والبركه”. فيما علق مغرد بـ: “إذا بيستثنون فقط الي حكومي معدلاتهم عالية جداً مو الكل دا طب صحة البشر مو لعبه وبعد الجائحه يختبرون”.

يذكر أن وزير الصحة الدكتور “توفيق الربيعة” ظهر أمس في فيديو وجه فيه كلمة للممارسين الصحيين قال فيها: “من أول يوم في هذه المرحلة الصعبة كنت على ثقة أن العاملين في القطاع الصحي سيكونون على قدر عال من المسؤولية والكفاءة وهذا ما أراه يوميا”، مضيفاً “نحن قادرون على مواجهة أي صعوبات وكما قال سمو ولي العهد الأمين لدينا همة مثل جبل طويق”.

شارك
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق