اخبار السعودية - مسؤول بـ ساما يوضح آلية تمديد وثائق تأمين مركبات الأفراد– فيديو

0 تعليق ارسل طباعة

تمكنت فرق الإنقاذ والبحث من إنقاذ مواطن من موت محقق بعدما تاه في الصحراء وذلك بسبب عبارة كتبها على غطاء محرك السيارة سهلت الوصول إليه.
وحسب “عكاظ” قال المتحدث باسم جمعية للبحث والإنقاذ معاذ بن عبدالله الخنيني، أن بلاغاً ورد للجمعية مساء الخميس الماضي من شرطة محافظة السليل يفيد بتغيب المواطن فهد بن مرزوق الودعاني الدوسري (22 سنة)، الذي خرج في نزهة برية حسب بلاغ ذويه منذ (الأربعاء) 13/ 9/ 1441 ولم يعد.

وتابع: «بعد تلقي البلاغ واستيفاء المعلومات تم التنسيق مع جمعية غوث للتوعية والإنقاذ، وقام أعضاء الفريق المشارك من الجمعية بوضع خطة البحث ونقطة تجمع للأعضاء بـ 30 سيارة مجهزة وطائرات شراعية ، واتجه الفريق إلى آخر موقع تمت مشاهدة المفقود فيه شمال غرب السليل و تم العثور على سيارة المفقود .
وأوضح: وجد فريق البحث أن السيارة متعطلة بسبب «بنشر» 3 من إطاراتها نتيجة لوعورة الأرض التي كانت حجرية وبها مواقع أخرى رملية. واتضح أن المفقود بقي ليالي بجانب سيارته المعطلة على أمل أن يأتي أحد لإنقاذه، وخلالها قام بإشعال النار في أحد الإطارات للفت الأنظار، وبعدما يئس ونفد ما لديه من ماء وغذاء قرر ترك المكان.
وأضاف: المفقود الدوسري أحسن التصرف قبل مغادرة موقعه، فقام بكتابة اتجاه سيره على مقدمة السيارة المُعطلة، إذ كتب اسم المكان الذي سيتجه إليه بعبارة «ماشي مع الرجم جنوب» ورسم سهماً يُشير إلى الاتجاه المقصود (جنوب). مشيرا إلى أن فريق البحث اتجهلتتبع أثره ، وتم العثور عليه وقد نال منه التعب والإنهاك، ولكنه نجا من الهلاك، وتم نقله إلى مستشفى السليل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق