اخبار السعودية - بعد إطلاق تطبيق “توكلنا”.. هل يستهلك “البيانات” أو يتكلف قيمة إضافية؟ تعرف على التفاصيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
محليات
4 مايو، 20200

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” تطبيق “توكلنا” بالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة؛ وذلك بغرض تمكين الجهات الحكومية والخاصة المستثناة من قرار منع التجول من إصدار التصاريح إلكترونيًّا لموظفيها من خلال منصة للجهات الحكومية، وأخرى للقطاع الخاص، إضافة إلى تمكين من لديه مواعيد طبية ومندوبي تطبيقات التوصيل من الحصول على التصاريح اللازمة لتيسير تنقُّلهم أثناء أوقات المنع.

التطبيق سيكون مجانًا

وفور صدور البيان الخاص بإطلاق النسخة التجريبية من التطبيق برزت الأسئلة والاستفسارات عن مدى إمكانية استخدام التطبيق دون تكلفة إضافية، أو مدى استهلاكه للبيانات.

وحرصًا من الدولة على وصول التطبيق إلى جميع فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين بشكل ميسر، فإن التطبيق سيكون مجانًا بالكامل، ولن يتم احتساب تكلفة أي استخدام للبيانات من قِبل شركات الاتصالات العاملة في السعودية.

نظامَيْ التشغيل IOS وأندرويد

وبحسب الصفحة الرسمية للتطبيق على “تويتر”، يمكن تحميل التطبيق للأجهزة الذكية التي تعمل بنظامَيْ التشغيل IOS وأندرويد.

وكانت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” قد أعلنت الإطلاق التجريبي لتطبيق “توكلنا” المعتمد من وزارة الصحة؛ وذلك لإصدار التصاريح الإلكترونية، فضلاً عن تقديم معلومات لحظية ومباشرة عن عدد إصابات فيروس “” في السعودية، وتوفير أحدث التنبيهات والأخبار الطبية الصادرة عن وزارة الصحة حول الفيروس وانتشاره، وسبل الوقاية منه.

شارك

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق