اخبار السعودية - نجاح أول عملية زراعة قلب صناعي بمجمع الملك عبدالله بجدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكّن فريق طبي جراحي متكامل بمركز التخصصي بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، من إجراء أول عملية زراعة للقلب الصناعي بواسطة تقنية حديثة دون الحاجة إلى فتح الصدر بالكامل. وتعتمد التقنية الحديثة التي تم استخدامها في العملية الجراحية الأولى من نوعها على مستوى المنطقة الغربية، على ضخ الدم باستخدام الطاقة المغناطيسية من خلال فتحتين صغيرتين في الصدر. وكان المريض يعاني من ضعف شديد في وظائف القلب، وقد أجريت له عملية قلب مفتوح وترقيع للشرايين التاجية قبل 8 أشهر دون تحسن، ما استدعى زراعة مضخة مساندة للبطين الأيسر “جهاز القلب الصناعي”.

وتطلبت تلك العملية الجراحية إعداد برنامج متكامل وفرقا طبية مختلفة ووضع بروتوكولات دقيقة، وذلك لخطورتها العالية بسبب وجود التصاقات من أثر العملية السابقة. من جانبه، أكّد الفريق الطبي نجاح العملية واستقرار حالة المريض في العناية المركزة القلبية دون وجود أي مضاعفات تُذكر، حيث سيتم تدريب المريض وذويه على كيفية التعامل مع جهاز القلب الصناعي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق