اخبار السعودية - بالصور: مشروع بوابة الدرعية وجهة سياحية عالمية جديدة بتكلفة 64 مليار ريال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  اليوم، حفل وضع حجر الأساس لمشروع “بوابة الدرعية ” بقيمة 64 مليار ريال، والذي من المقرر أن يصبح وجهة سياحية عالمية .

ويمتد المخطط الرئيسي لبوابة الدرعية على مساحة سبعة كيلومترات مربعة، بحيث يوفر المخطط 4 ميادين ومدرجاً مفتوحاً للتجمع والاستكشاف و6 متاحف إضافة لمنطقة للفنون .
وتتضمن البوابة، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية،  أكثر من 100 مطعم توفر أرقى تجارب المأكولات المحلية والعالمية والعصرية والراقية،  فيما ستوفر تجربة فريدة من نوعها ضمن مجال البيع بالتجزئة .
وخصصت في البوابة منطقة ترفيهية بطاقة 15 ألف مقعد لتنظيم الحفلات والأمسيات الفنية والفعاليات الرياضية الدولية وغيرها بما في ذلك مركز الألعاب التقليدية وميدان الرماية والملاعب الرياضية وحلبة فورمولا إي .
وستحتضن البوابة 20 علامة للفنادق العالمية بسعة 3100 غرفة فندقية،  إضافة إلى مركز منارة الدرعية للمؤتمرات والمعارض، وقاعة الهويدية للأفراح.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق