اخبار السعودية - توجه لتقنين استخدام حشوات الأسنان الملغم واقتصارها على بعض الفئات

مزمز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مصادر، عن أن الهيئة العامة للغذاء تتجه إلى منع وتقنين استخدام حشوات الأسنان الملغم. وأكدت مصادر وفقًا لصحيفة «عاجل»، أن هيئة الغذاء والدواء منعت استخدام الحشوة للمرأة الحامل والمرضعة واستخدامها للأسنان اللبنية والأطفال الأقل من 15 سنة، مشيرة إلى أن تطبيق القرار سيكون في 9-10-1441هـ الموافق 1-6-2020م .

وأوضحت أن قرار التقنين جاء بموجب انضمام المملكة العربية السعودية إلى اتفاقية «ميناماتا» بشأن الزئبق، واستنادًا إلى نص المادة 16 من هذه الاتفاقية، والتي سوف تلزم المصنعين والمستوردين بإضافة جمل تحذيرية على الملصقات التعريفة للمنتجات. وحشوات الأسنان الملغم هي حشوة سنية معدنية تُعرف باسم الحشوة الفضية؛ بسبب مظهرها الشبيه بالفضة، وتتكون من خليط من المعادن يحتوي على الفضة والقصدير والنحاس بالإضافة إلى الزئبق الذي يُشكل ما نسبته 50% من تركيبة الحشوة الفضية في كل مستشفيات المملكة الخاصة والعامة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - توجه لتقنين استخدام حشوات الأسنان الملغم واقتصارها على بعض الفئات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق