اخبار السعودية - “الحج” تكشف عن التحديثات التي أجريت على لوائح وتعليمات شركات العمرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وافق وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن على تحديثات لوائح وتعليمات شركات العمرة وإجراءات وآليات العمل في قطاع العمرة، وآليات تعديل وإضافة حزم الخدمات في محرك الحجز المركزي “مقام”، التي شملت الإجراءات كافة، وتضمن تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين والزوار. وقال نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط، إن التحديثات تضمنت السماح بقبول جميع فئات عضويات الاياتا، ومنها فئة “travel agency” وشهادة منظمة السياحة العالمية “WTO” وشهادة عضوية الاتحاد الدولي لوكلاء السياحة والسفر والمجلس العالمي للسفر والسياحة “WTTC”، كشرط لتأهيل الوكيل الخارجي.

وأشار إلى أن التحديثات شملت إتاحة تمديد برنامج المعتمر وشراء حزم الخدمات المتاحة بمحرك الحجز المركزي “مقام” ضمن صلاحية التأشيرة، وتكوين حزم خدمات اختيارية للمعتمرين القادمين بتأشيرة الزيارة من الدول (49) والوكلاء الخارجيين، دون اشتراط شراء خدمات النقل في حزمة الخدمات للمعتمرين القادمين عبر المنافذ البرية بحافلات أجنبية مع توضيح المنفذ البري عند تقديم طلب تأشيرة الزيارة لغرض العمرة. وأضاف أن التحديثات، التي تهدف إلى تجويد الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وإيجاد بيئة تنافسية لتحسين تجربة المعتمر والزائر وإثرائها، شملت ايضا إتاحة توثيق عقود الشراء الخاصة بشركات العمرة من الفنادق إلكترونيًّا عبر محرك الحجز المركزي “مقام”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق