اخبار السعودية - توضيح من حساب المواطن بشأن سجل الأسرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدّد التأكيد على عدم الحاجة إلى سجل الأسرة عند التسجيل في البرنامج. وردّت خدمة العملاء على سؤال من مواطنة مُطلّقة تريد التسجيل وإضافة أولادها من سجل الأسرة بالقول: سجل الأسرة ليس من ضمن المستندات المطلوبة، وبإمكان المطلقة التسجل وإضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة (صك إعالة أو إثبات احتضان أو صك ولاية). ويُعرف رب الأسرة في حساب المواطن، ذكرًا أو أنثى بأنه الشخص الذي تنطبق عليه ثلاث صفات، هي أنه مستقل في المسكن وهو عائل لأقارب من الدرجة الأولى كالزوج أو الزوجة أو الأبناء، وأيضًا هو عائل لتابعين بمستند رسمي كالوالدين والإخوة والتابع المعال.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً. من جهة أخرى تتواصل عملية التسجيل في دورة الدفع الـ20، والتي سيتم إيداعها في شهر يوليو المقبل، وحث البرنامج المواطنين على التسجيل للاستفادة من الدعم عبر الرابط التالي: (هنا).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق