اخبار السعودية - الأرصاد تعلن توقعاتها لحالة الطقس خلال شهر رمضان ‎

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريراً عن الحالة المناخية خلال شهر رمضان المبارك 1440هـ، من الفترة 6 مايو إلى 3 يونيو 2019م. وأوضحت أن شهر مايو يأخذ الملامح المناخية لبداية فصل الصيف بالنسبة لمعدلات درجات الحرارة العظمى واعتدال في درجات الحرارة الصغرى، ويتركز الهطول المطري لشهر مايو على المنطقة الغربية خاصة المرتفعات منها والمنطقة الجنوبية. كما تشير التوقعات إلى احتمالية أن تسجل درجات الحرارة السطحية حول المعدل في معظم مناطق المملكة فيما عدا الأجزاء الجنوبية من المملكة، حيث يتوقع أن يطرأ ارتفاع طفيف بمعدلاتها.

وأوضح التقرير أنه من خلال تحليل البيانات المناخية لمكة المكرمة يتصف الطقس بأنه حار إلى شديد الحرارة خلال النهار يميل للاعتدال ليلاً، كما تتواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع ومدى الرؤية الأفقية جيدة تتدنى في بعض الفترات لأقل من 5 كيلومترات بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار. وتشير التوقعات لدرجات الحرارة السطحية على مكة المكرمة إلى معدلات درجات حرارة حول المعدل وهطول الأمطار حول المعدل، فيما يفيد تحليل البيانات المناخية للمدينة المنورة أن يتصف الطقس بأنه حار خلال النهار يميل للاعتدال نسبياً ليلاً. كما تتواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع ومدى الرؤية الأفقية جيدة تتدنى في بعض الفترات لأقل من 5 كيلومترات بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، وتشير التوقعات لدرجات الحرارة السطحية على المدينة إلى معدلات درجات حرارة متوقعة حول المعدل وهطول الأمطار بأعلى من المعدل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق