اخبار السعودية - بالفيديو: يُوضح كيف سيعمل نظام تتبع الشاحنات الذي بدأت هيئة النقل العام في تطبيقه‎

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت هيئة النقل العام مطلع شهر أبريل الجاري إلزام مختلف الناقلين في المملكة بتثبيت أجهزة تتبع الشاحنات ومراقبة أوزانها في السعودية، في خطوة تأتي ضمن توظيف التقنيات الحديثة وتطوير صناعة النقل تحقيقاً لرؤية المملكة 2030. وتتيح التقنية التي تفعل عن طريق تركيب جهاز تتبع في الشاحنة يرتبط بغرفة عمليات تابعة للهيئة، مراقبة ساعات العمل لسائقي الشاحنات، والتأكد من نظامية الشاحنات وسائقيها؛ الأمر الذي يحقق تكامل العمل مع الجهات الحكومية الشريكة كوزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور، وأمن الطرق، ووزارة النقل، وغيرها من الجهات الشريكة والمعنية برفع مستويات السلامة والكفاءة على الطرق.

وتهدف الخدمة إلى معرفة الأوزان الحقيقية للشاحنات قياساً بقدرة التحمل التصميمية للطرق، وتنظيم قطاع نقل البضائع بالشاحنات، ومراقبة السرعات، ورفع الكفاءة المهنية للسائقين، وسهولة تحديد موقع الشاحنة، وتنظيم العلاقة التعاقدية بين كافة أطراف عملية النقل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق