اخبار السعودية - بالفيديو: “البيئة” توقف العمل في مشروع تشييد سد بـ”حوطة بني تميم”.. وناشط بيئي يكشف سر الشجرتين المعمرتين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوقفت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، اليوم الجمعة، العمل في مشروع تشييد سد في محافظة ”حوطة بني تميم“ منطقة ، بعد اعتراض شجرتي طلح معمرتين للمشروع.

نقل الشجرتين بطريقة بدائية

وقال الناشط البيئي محمد بن صالح، إن مسؤولين من فرع الوزارة، حضروا إلى موقع المشروع، وأوقفوا العمل فيه، حيث كان المقاول يعمل على نقل الشجرتين بطريقة ”بدائية“ تسببت بضرر لإحدى الشجرتين. وأضاف ”صالح“ أن أعمال النقل توقفت، وتم توجيه المقاول كي يستعين بشركة متخصصة بنقل الأشجار لضمان سلامتها، قبل معاودة العمل في موقع المشروع. ونشر الناشط البيئي السعودي مقطع فيديو للشجرة المتضررة، وقال إن المقاول قام بنقلها ”عارية“ وتم سحبها، ما تسبب بضرر بالغ لها، وإن نسبة نجاتها بعد إحاطتها بتربة ومحاليل مغذية لا تتعدى 25 بالمئة، مثنياً على تدخل ممثلي وزارة البيئة والمياه والزراعة. وقال محمد بن صالح إن ”الشجرة يجب أن تتم المحافظة عليها، وأن يتعلّم أهل المشاريع والأعمال احترام البيئة خاصة الأشجار“.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق