اخبار السعودية - بالفيديو: مبتعث يحقق إنجازاً علمياً في “تقنية النانو” ويسجل 3 براءات اختراع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سجّل مبتعث الدكتوراه “ذعار الحربي” إنجازاً علمياً بتسجيله 3 براءات اختراع في مجال تقنية النانو وتطبيقاته المختلفة، وتم نشر أكثر من 5 أوراق علمية في مجلات علمية عالمية. وتم تكريم المبتعث الحربي من قبل مركز تقنية النانو في جامعة فلندرز الأسترالية، وبناءً عليه تم ترشيحه ضمن أفضل طالبين على مستوى الجامعة لتطوير البحث في المركز الوطني لعلوم المواد في اليابان ‏(National institution for materials science)(NIMS). وقال “الحربي” المبتعث من جامعة طيبة لدراسة الدكتوراه في تخصص علم النانو، إنه تم نشر خمسة أبحاث في مجال تقنية النانو خلال سنتين في أفضل مجلات متخصصة في علم النانو، ومن ضمنها “مجلة الكاربون”، لافتاً إلى حصوله على شهادة شكر من الملحق الثقافي بأستراليا الدكتور “هشام خداوردي”.

وأضاف: حصلت في هذا العام 2019 على جائزة أفضل بحث علمي على مستوى طلاب الدكتوراه في جامعة فلندرز في أستراليا، وتسلّمت الجائزة من إدارة الجامعة ممثلة بالبروفيسور روبرت سانت، وبحضور الملحق الثقافي في أستراليا هشام خداوردي. وأوضح “الحربي” تفاصيل براءة الاختراع، وهي إيجاد طريقة جديدة لتحديد أطوال انابيب الكربون النانوية، واستخدام هذه المواد في التطبيقات المختلفة مثلاً استخدامه في المجالات الطبية ومجالات الأجهزة الإلكترونية، وكذلك في تطبيقات الخلايا الشمسية، مفيداً بأن خبر الإنجاز العلمي تم نشره على موقع جامعة فلندرز الرسمي. واختتم: بشكر الله أولاً ثم حكومة خادم الحرمين الشريفين على ما تقدمه من اهتمام ورعاية للمبتعثين حول العالم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق