اخبار السعودية - “الأمر بالمعروف”: هذه هي أبرز 5 أسباب لعمليات الابتزاز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكرت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن هناك 5 مسببات لوقوع الشخص ضحية لعملية ابتزاز. وأوضحت أن من هذه الأسباب ضعف التربية الدينية المبنية على القيم الإنسانية والمبادئ السليمة الموافقة لفطرة البشر، وضعف التواصل بين أفراد الأسرة، ما يشكّل انعزالا داخل بيئة قد تكون متماسكة ظاهرياً ولكنها مفككة من داخلها.

وأضافت الهيئة أن هناك أسبابا أخرى، منها التساهل في تكوين علاقات غير مشروعة خارج منظومة الزواج أو الأسرة، والثقة المطلقة في وسائل التواصل الاجتماعي ونشر كل ما يخترق الخصوصية ويجعلها في أيدي العابثين، بالإضافة إلى التساهل في حفظ البيانات الشخصية من أرقام سرية ومعلومات لا يُفترض أن يطلع عليها الآخرون. يُشار إلى أن الهيئة أطلقت أمس حملة “حصين” لمكافحة الجرائم المعلوماتية وللتوعية بمخاطر الابتزاز وكيفية الحماية منها وآلية تقديم البلاغات عنها، داعية الجميع للتفاعل مع الحملة عبر هاشتاقي (حصين)، (متضامن_مع_حصين).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق