اخبار السعودية - “الغذاء والدواء” تحظر استيراد لحوم الأبقار والأغنام والدواجن من 107 دول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عن حظر استيراد لحوم الأبقار والأغنام من 107 دول، ومنع استيراد لحوم الدواجن من 54 دولة. وأوضحت الهيئة -وفقا لـ”الاقتصادية”- أن حظر استيراد لحوم الأبقار يرجع إلى عدة أسباب، أبرزها ظهور الأمراض الوبائية، ومنها أمراض جنون البقر والحمى القلاعية والرعاش، فيما تم حظر لحوم الدواجن بسبب “إنفلونزا الطيور”.

وأشارت إلى أن إجراءات فرض الحظر تتم على الدول أو المناطق أو الأقاليم التي ظهرت فيها إصابات بأمراض وبائية تهدد صحة الإنسان أو الثروة الحيوانية في المملكة، أو بسبب حدث فيه تلوث كيميائي أو فيزيائي يؤثر على سلامة لحوم الماشية والدواجن ومنتجاتهما. وبينت أن رفع الحظر المؤقت يتم على تلك الدول بعد سيطرتها على المرض أو التلوث أو ثبوت خلوها منه، والذي يأتي بناء على تقارير المنظمات الدولية المعترف بها مثل المنظمة العالمية لصحة الحيوان، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومنظمة الصحة العالمية، والتي تفيد بزوال الخطر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق