اخبار السعودية - مكاتب تأجير سيارات ترفض التعامل مع النساء.. وهيئة النقل تتوعدهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شكت بعض المواطنات من رفض بعض مكاتب تأجير السيارات التعامل مع النساء، فيما تعهدت هيئة النقل العام بمعاقبة تلك المكاتب وتطبيق الأنظمة بحقها.

ودعت الهيئة -وفقا لـ”الحياة”- كل من يتم رفض تأجير مركبة لها، للتقدم ببلاغ رسمي إلى الهيئة، لافتة إلى أن امتناع المكاتب عن التأجير لشخص تنطبق عليه الشروط يؤدي إلى معاقبة المكتب بغرامة تقدر بألف ريال.
وأوضح المتحدث باسم الهيئة عبد الله صايل المطيري أنه لا يجوز للمؤجر الامتناع عن التأجير إلا في الحالات التالية: “عدم وجود إثبات هوية أو رخصة قيادة سارية المفعول، أو عدم توافق شروط التغطية التأمينية المنصوص عليها في بنود وثيقة تأمين السيارة المؤجرة، أو عدم توافر البطاقة الائتمانية لدى المستأجر”.
في المقابل، أكد عدد من العاملين في مكاتب التأجير مخاوفهم من التعامل مع المرأة في ما يتعلق بتأجير السيارات، بدعوى الخوف من الدخول في مشاكل مع عائلة المؤجرة حال وقع حـادث لها، أو الخوف على السيارة بدعوى أن المرأة جديدة في عالم القيادة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق