اخبار السعودية - شاهد: سعودي ليبرالي يفتح النار على نفسه.. بسبب تغريدة ساخرة من نقاب “حصة ومزنة”!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أثار أكاديمي سعودي شاب يدعى “خالد الإبراهيم” ردود فعل غاضبة عند عشرات الآلاف من رواد ونشطاء موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” بعدما شن هجومًا على عدد من الأكاديميات السعوديات، بسبب ارتدائهن النقاب الذي ربطه بالتخلف. وغرد المهندس “خالد الإبراهيم” الذي تخرج من إحدى جامعات كندا ويعيش في مدينة الخُبر، على حسابه بـ”تويتر” معبرًا عن آرائه الليبرالية التي اعتاد متابعوه عليها، عندما جذبت تغريدة له أكثر من 15 ألف رد، غالبيتها لمغردين سعوديين غاضبين منه. وقال الإبراهيم في تغريدته “عجزت استوعب الطبيبة أو الصيدلانية المنقبة .. هذا و أنتي دارسة ومتعلمة !! وش خليتي لـ حصه و مزنه ؟!”.

وردت الكاتبة “منيرة المشخص” على تغريدة الإبراهيم قائلة : “خالد شفت كل هالمنقبات الصيدلانية والطبيبة ومعهم حصه ومزنه، تاج راسك ولو تجلس سنوات ما توصل لمستواهم العلمي، فارتاح والله لا يحوجك لأي وحده منهم ويعينك على نفسك ترى التحضر فاهمه غلط”. وكتب الأكاديمي “كساب العتيبي”، في سياق غاضب، منتقدًا أيضًا: “لا يحق لك شرعًا ولا حسب أدبيات الليبرالية – إن كُنت تؤمن بها – ولا حسب المفهوم الإنساني الحُر، أن تسخر من لبس الطبيبات للنقاب. لها الحق في لبس ما تشاء، نقابًا أو بدونه. وحصة ومزنة أشرف وأكرم من لُغتك التهكمية الرخيصة. حصة ومُزنة أخرجتا رجالًا ونساءً يفتخرون بهويتهم ويعتزون بقيمهم”. وقال المدون “أحمد العريفي”‏ في رده على سخرية الإبراهيم من المنقبات وتشبيهه لهن بأسماء سعودية قديمة “بلهجة حصة ومزنة : الله من جذلة أنفل من شارب”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق